الأربعاء، 20 مايو 2009

الرويبضه في كل مكان




زمن العجائب، هذا الوصف يصدق في زمننا هذا!!، ففيه ترى العجائب ومن ذلك أنك ترى من يتصدر الناس بلسانه وقلمه وإنتاجه الفني والأدبي ليوجه التهم ومن ثم يصدر الأحكام!! ويا ليت ذلك فيما يخصه لهان الأمر، بل إنه يتحدث في أمور تمس الشأن العام للناس ، ولو كان لا يفهم فيها شيئاً!! والحقيقة أن العجب في ذلك يبلغ بك مبلغه فتتساءل تساؤلات مصحوبه بعلامات تعجب عن ذلك الصنف من البشر، غير أنه لا يطول بك العجب لأن هذا الصنف من الناس قد جاء وصفه قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام مضت على لسان من لا ينطق عن الهوى محمد صلى الله عليه وسلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
سيأتي على الناس سنوات خداعات، يصدق فيها الكاذب، و يكذب فيها الصادق، و يؤتمن فيها الخائن، و يخون الأمين، و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة
.
نعم، الرويبضة هو الرجل التافه الذي رغم تفاهته يتكلم في أمر جليل جداً يمس الناس كلهم!!! ، ها هي تقع في زمننا هذا، فنحن نرى الرويبضة من الرجال وكذلك الرويبضة من النساء كل منهم قد شحذ لسانه وأشهر قلمه وسخر فنه لا ليتحدث فيما يعنيه، بل لكى يتحدث في شأن الناس كلهم!!!
قناه كامله كم رويبضه فيه؟
مرشح رويبضه؟
مذيع رويبضه؟
بعض أولئك الرويبضة التي استولت على إعلامنا .. وتبجَّحت في صحفنا ..
تجدهم في كل مكانٍ يهيمون ..
وعند كل حدثٍ يندِبون ويصرخون .. ويقولون مالا يفعلون ..
لا احب ان اذكر اسماء وعندي قناعه بانكم فاهمين مغزاي وسبب طرحي لموضوع الرويبضه
((
شئنا أم أبينا سيبقى الرويبضة ولكن لن يضر القمم الشامخة ))
: (ملاحظه : ........... سبب عدم كتابة اسماء اشخاص معينه لاني راح اتعب وانا اكتب اسمائهم وانا في غنى عن ذكرهم الموضوع فقط طرح للفائده
)!!!

هناك 6 تعليقات:

aboQtiba يقول...

شكرا" من الأعماق
لهذا الموضوع البتار
وهو يمثل و يعبر عن
ضمــــــــــــــــــــــــــير الامه
و لسان المجتمع الحق ....!!
هذا ليس بزمن العجائب بل زمن الرويبضة :)-

لن تــنقضي عجائب هذا الزمن بـبساطة فقد برع في ظهيرتـنا!! الإعلامية والثـقافية أقلام شؤوم ينـتـقدون مجتمعنا ويشتمون قيمنا ويتطاولون على عاداتـنا ليس لمآربهم فقط ولكن كذلك لصالح أجندة غريـبة وأفكار مستوردة وما يريدون ..
حملة أقلام موبوءة وفلسفة موتورة بعضهم "خريج سجون" بتهمة بيع الخمور وغيرها من الأعمال المشينة.!ثم يأتي اليوم ليقول لنا إن حياتـنا ينقصها "ثـقافة الفرح"ومهرجون مجتهدون في النـقد والانـتـقاد بعضهم يحمل شهادة خروج من مستـشفى الأمراض العقلية (الحمد لله علي نعمة العقل والدين)!! يكتب وينصحنا بأن نـترك ديننا وعقلنا ونـتبع منهج العقلانية الفاسد؟! وحثالة مجتمع يصنفون في الأخلاق بدرجة أقل من برودة الجليد في المحيط المتجهم الجنوبي!! كلهم يجدون المنبر!! والوسيلة!! والصفحات الملونة!! والتصفيق والتـشجيع والمؤازرة والدولار لكي يتحدثوا في أمور العامة ومصالح الناس وهم القُصر في الثـقافة والأقزام في القيم والمبادئ وبعضهم حديث عهد ب (الحفاظات)!! يا له زمن ..! هذا الوصف الدقيق عن المرشح الساقط شعيبا" محمد أجويهل .
في هذا الزمن الغابر، ها نحن نرمق في المنـتديات والفضائيات وبطون المجلات "جمع منظم" يدعم بعضه بعضا ويضاهر بعضه بعضا (كأنهم بنيان مرصوص)!! يستـغلون قدراتهم ومواهبهم ومواردهم ويدفعون الغالي والرخيص ويـبذلون الجهد الجهيد وزيادة ليتهجموا بجنون وفنون وبهلوانيات علي قيمنا وثـقافـتـنا وكأنهم أبناء (الجهم بن صفوان) يريدون ثأرا من قاتل أبـيهم في عيد الأضحى المبارك..!
وهنا أقصد الكاتب السذج إن أمر وزير قال له السمع والطاعة فؤاد الهاشم ونبيل الفضل وأحمد محمد الفهد وجريدة الوطن وكذلك الصحف الصفراء ومالكيها ..
على كل حال يا بو فهد أنني أشعر بالطمأنينة التامة فمن الثابت لكل ذي بصيرة أن مدبر الكون قد تعامل مع قوم مكروا مثل مكرهم وقال فيهم (قد مكر الذين من قبلهم فأتى اللّه بنيانهم من القواعد فخر عليهم السقف من فوقهم وأتاهم العذاب من حيث لا يشعرون).. لن يستطيعوا تفرق أهل الكويت ولن يتكنوا من شق صف الوحدة الوطنية .

ودمتم بخير وسلمت أناملك يا بو فهد على هذا الموضوع .
بوقتيبة ... .

غير معرف يقول...

ندعوكم لحضور مسرحية "فريج بني نايم" والتي ستعرض على مدى يومين يوم السبت والأحد 23-24/5 في تمام الساعة السابعة والربع على مسرح جامعة الخليج-مشرف..
مسرحية شبابية هادفة مقدمة من فريق وصال الإعلامي بالتعاون مع فريق شبابي مميز..
فكرة المسرحية: مسرحية كوميدية إجتماعية و إنسانية تعكس حياة فريج كويتي مميز و تدور الاحداث في يوم واحد بانتظار شروق الشمس..
حياكم الله ..
لمزيد من الإستفسار : wesal.media@live.com

Kuwaity يقول...

بوقتيبه كما تعودنا على ردودك الطيبه

واضافتك دايماتزيدنا معرفه ومعلومات

شكرا على تواصللك في مدونتك

وللمره الثانيه ردك : موضوع

Kuwaity يقول...

اخوي غير معروف

شكرا على دعوتك لنا

ولد ناس يقول...

كلام كبير يتمخض من قلم كبير ليبلغ اناااس صغيره مدي حجمهم
اناا معك فلنحجم تلك الرويبضاات التي ملئت كونناا
شكرااا على قلمك وشكراا لك

Kuwaity يقول...

شكرا اخوي ولد ناس على

مروركم الكريم وردك الاكرم

لاتحرمنا من طلتك

قائمة المدونات الإلكترونية

Followers